نشاط علمي عن الكائنات الحيه (الاسماك )لتنميه مهارات الطفل
النشاط : علمي (الاسماك)
الوسائل:
سمكه في حوض صغير _بوستركبير عليه أجزاء السمكه
مجموعه من الصور لحيوانات بحريه
الأهداف التعليميه
- أن يعد الطفل اثنين وثلاثه من المخلوقات التي تعيش في الماء
- أن يميز شكل السمكه وأنواعها
- أن يذكر أجزاء السمكه وماذا يغطي جسمها
- أن ينمي إتجاها إيجابيا نحو نعمه الخالق
سيرالدرس
تعرض المعلمه حوض سمك صغير فيه سمكه مخبأه خلف الستار
تسأل المعلمه ماذا يوجد خلف الستار
تستمع المعلمه إلي إجابات الاطفال وتقول سوف نتعرف علي صديقتنا السمكه
وتطرح هذه الاسئله
أين تعيش السمكه ؟
هل أستطيع أن اعيش في الماء ؟
توضح المعلمه أن الأسماك تعيش في البحار والأنهار وتوضح للأطفال أشكال وأنواع الأسماك وأن الأسماك يغطي جسمها القشورولها عمود فقري وتبيض لتفقس صغارها
تسأل المعلمه :هل الأسماك وحدها تعيش في الماء
تستمع إلي إجابات الأطفال وتعرض صور لحيوانات بحريه تعيش في الماء
ثم تذكر المعلمه أجزاء السمكه
تسأل المعلمه من خلق الأسماك ؟ ما واجبنا تجاه الله عز وجل
التقويم النهائي
أين تعيش الأسماك ؟
عدد أجزاء السمكه
هل تستطيع السمكه العيش بدون ماء
حيث توضح المعلمه الفرق بين الكائنات الحيه وغير الحيه فالكائنات الحيه تتنفس وتتحرك وتنمو وتتكاثروتاكل
وتسترسل المعلمه والاطفال تردد خلفها
أنا السمكه أعيش في الماء
وشكل جسمي إنسيابي
ويغطي جسمي القشور
ولي خياشيم تساعدني علي التنفس
ولي ايضا زعانف تساعدني علي الحركه في الماء
ولي زيل جميل
تحضير وحدة المهن لرياض الأطفال (مهنة الطبيب)
إرسال تعليق