U3F1ZWV6ZTQwNzg5NDM4MDk4OTIyX0ZyZWUyNTczMzUwNDY1MDY2NA==

تعليم الاطفال القراءه (شرح الضمه)

اسهل طريقه لشرح
 الضمه
أهم حاجه تشويق الطفل للدرس حتي يكون التعليم متعه له وليث عبا ثقيل
 فمن حق الطفل ان يتعلم في بيئه امنه تساعده علي الابداع والابتكار فعلي المعلمه إستخدام جميع الوسائل التي تساعدها علي توصيل المعلومه وخلق جو من المرح لدي الطفل 
تنوه المعلمه ان اليوم سيزورنا شخصيه محبوبه جدا   عارفين هي مين  ( الضمه )

ويقوم طفل معلقا لوحه مكتوبا عليها الضمه ويطرق علي الباب  ويستأذن للدخول 
وتنبيه المعلمه علي ضروره الإستذان عند الدخول لغرس هذه القيمه لدي الطفل
  وتطلب المعلمه من الاطفال السماح لها بالدخول تدخل الضمه وتقول تحيه الاسلام السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ثم تبدا اعرفكوا بنفسي انا الضمه وشكلي ((واو صغيره فوق الحرفبنضم فيها الفم شويه ))
تسال المعلمه :
الضمه واو صغيره ولا كبيره (كبيره زي ما صديقتنا الضمه قالتلنا  )
ياولاد الضمه مكانها فين فوق الحرف أهم حاجه 
 الحوار مع الطفل و ذلك لتثبيت المعلومه وتنشئة طفل قادر علي المناقشه والحوار 
يلا بينا نشوف بنقرائها إزاي 

((أُ بُ تُ ث ُجُ ح ُخُ دُ ذ ُرُ زُ س ُشُ صُ ضُ طُ ظُ عُ غُ فُ 
قُ كُ لُ مُ نُ هُ وُ يُ))
قواعد هامه
*يتم قراءه المعلمه للقاعده وترديد الاطفال لها بعد ذلك 
*يتم اعطاء المعلمه للقاعده غيرمرتبه بُ عُ سُ صُ خُ وهكذا 
*يجب تعويد الطفل علي القراءه السريعه للقاعده مرتبه وغير مرتبه
* إعطاء تمرين مختلط مع السرعه  يشمل الحركات المختلفه هكذا (أُ ب ُتُ  ثَ جَ حِ خُ دِ ذُ رَ زِ س ُشِ )
*قراءه مقاطع ثنائيه مع تغير موضع الحركه (قَرُ _شُهـِ _لِقُ _بُلِ _سُف ُ _صِلُ)
*إضافه حرف ثالث الي الحرفين فتصير كلمه ثلاثيه الاحرف(عَقُدَ  _قِطَعُ -ثُلُثُ _جَبَلُ -كُتُبَ)
*يجب علي المعلمه عدم الثبات علي وزن واحد مثل (فعل) وعليها تغير الاوزان
*قراءه كلمات رباعيه الاحرف (رُسُلَهُ _سَأَرِدُ _ خُلُقِهِ )
*تدريب الطفل علي قراءه الجمل بها فتح وكسر وضم


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة